وزيرة الدفاع الإيطالية تبحث في القاهرة التعاون الوضع في ليبيا ومجال مكافحة الارهاب وبريطانيا تتمسك بتشجيع الحوار واعتباره الوسيلة الوحيدة لحل الخلاف بين الاطراف كافة .

 

 

علم مصر - ليبيا
وصلت إلى القاهرة مساء أمس الجمعة ” روبرتا بينوتى ” وزيرة الدفاع الإيطالية فى زيارة لمصر تستغرق يومين تلتقى خلالها مع كبار المسئولين لبحث التعاون فى مجال مكافحة الارهاب اضافة الى احدث التطورات فى ليبيا. وصرحت مصادر مسؤولة أن مباحثات الوزيرة الإيطالية مع المسؤولين المصريين ستتناول التطورات الأخيرة فى ليبيا والتعاون بشأن دعم الليبيين فى تحقيق الإستقرار والأمن فى الأراضى الليبية والمساعدة فى إعادة بناء القوات المسلحة والشرطة الليبية لمواجهة المجموعات الأصولية التى تعمل بقوة لدفع البلاد إلى الفوضى.

 

وجدد المبعوث الخاص للحكومة البريطانية الى ليبيا “جونثان مارتن” تمسك بلاده بتشجيع الحوار كوسيلة وحيدة لحل الخلاف بين الاطراف كافة في ليبيا . واكد المبعوث البريطاني خلال اجتماعه في طبرق مع النائب الاول لرئيس مجلس النواب ان الوسيلة الوحيدة للحفاظ على وحدة ليبيا هي الاستمرار في الحوار الذي كان قد بدأ في مدينة غدامس وتشجيع الجهود المحلية والدولية لحل الخلافات التي تمر بها ليبيا .

وال

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الأخبار, الشأن الليبي, العالم, مصر, نبض الشارع الليبي. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *