بنغازي : إتساع دائرة القتال بين قوات ما يعرف بعملية الكرامة وقوات تنظيم أنصار الشريعة وانسحاب قوات الصاعقة من محيط مستشفى الجلاء.

 

بنغازي عصيان اتسعت دائرة الاشتباكات المسلحة التى بدأت صباح امس الباكر بين قوات ما يعرف بعملية الكرامة ، وقوات تنظيم ما يعرف بأنصار الشريعة ، لتشمل محيط مستشفى الجلاء ، وبعض الشوارع الرئيسية فى منطقة السلماني الغربى مثل : شوارع ( بيروت – الجلاء ) ، وكذلك منطقة راس اعبيدة القريبة من ساحة القتال . وقالت مصادر قوات ما يعرف بعملية الكرامة : إنه تم إلقاء القبض على أربعة من مقاتلي تنظيم ما يسمى بأنصار الشريعة ، مبينة أن المقبوض عليهم هم ليبيان وتونسيان

وأفاد مصدر أمني مسؤول بالقوات الخاصة بنغازي” الصاعقة” أن القوات التابعة لها عادت بالكامل إلى ثكناتها ومعسكراتها وتم إخلاء شوارع المدينة من المظاهر المسلحة . وأوضح المصدر – لوكالة الأنباء الليبية – أن القوات انسحبت من محيط مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي بعد الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع قوات مايسمي ” قوة مجلس شورى ثوار بنغازي” . وأكد المصدر – في تصريح خاص – أنه لا يوجد قتلي في صفوف جنود الصاعقة ، مشيراً إلى أنه يوجد خمسة جرحي فقط وإصابتهم خفيفة .

 

 

.(وال-بنغازى).  الصورة من الارشيف

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الأخبار, الشأن الليبي, بنغازي‏, مقالات المحرر, نبض الشارع الليبي. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *