ليبيا : المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تستعد لافتتاح مركزها الإعلامي ، واستقبال الناخبين في اثنتان وعشرون محطة انتخاب في ثلاث عشرة دولة .

مفوضية الانتخابات ليبيا تفتتح المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مساء اليوم السبت مركزها الاعلامي بعد وضع اللمسات الاخيرة لتجهيزه بكل المتطلبات ، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن انطلاق عملية الاقتراع بالخارج . وسيتولى المركز تنسيق المتطلبات الإعلامية والتواصل مع القنوات ومع الإعلاميين بالداخل والخارج ، ودعمهم بالمعلومات المتعلقة بالعملية الانتخابية . وأوضح مدير إدارة التوعية والعلاقات بالمفوضية” محمد النعاجي” –

أن المفوضية بصدد وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المركز ويجري حاليا العمل لتجهيز القاعة الرئيسية ، ومكتب تسجيل اعتماد المراقبين ، وتجهيز غرفة الصحفيين وغرفة الترجمة الفورية ، ومتابعة استكمال تركيب وصلات وكوابل معدات النقل المرئي ، وتجهيز خط الفايبر الخاص بالنقل المرئي لكل القنوات الليبية والدولية. وأضاف النعاجي أنه سيتم بث جميع المؤتمرات الصحفية من داخل المركز الإعلامي بثا مباشرا في قناة الشبابية

، كما يتم التنسيق حاليا للبث من داخل محطات الاقتراع بالخارج لنقل فعاليات عملية الاقتراع التي ستجرى يومي 21، 22 يونيو في (13) دولة . ولفت إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قد استكملت إعداد خطة زمنية لمواعيد المؤتمرات الصحفية لنشر سير ومستجدات ونتائج عملية الاقتراع. ..(وال)..

وتستعد اثنتان وعشرون محطة انتخاب في ثلاث عشرة دولة صباح السبت لاستقبال الناخبين الليبيين الذين سيدلون بأصواتهم لاختيار أعضاء مجلس النواب للمرحلة الانتقالية.

وأفادت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية أنها قامت بإجراء التدابير والاستعدادات اللازمة لعملية الاقتراع التي ستستمر حتى يوم 22 يونيو الجاري، بالتعاون مع منظمة الهجرة التي أخذت على عاتقها تسليم مواد وأوراق الاقتراع إلى الدول المعنية كافة.

وأكدت المفوضية أن مكاتب الاقتراع بالخارج ستفتح على تمام الساعة الثامنة حيث ستنطلق العملية بداية في دولة ماليزيا بحسب فروق التوقيت والتي يبلغ عدد الناخبين بها ( 750 ) ناخبا.

وذكرت المفوضية أن أكثر البلدان تسجيلا للناخبين هي بريطانيا وبها (2391) ناخبا، تليها الولايات المتحدة الأميركية، وسجلت في إيرلندا أقل نسبة تسجيل حيث بلغ عدد المسجلين (301) من الناخبين.

يذكر أن الدول التي ستجرى بها عملية الاقتراع هي: كندا، ألمانيا، إيرلندا، ايطاليا، مصر، الأردن، الإمارات، ماليزيا، قطر، تونس، تركيا، بالإضافة إلى بريطانيا، والولايات المتحدة الأميركية.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الأخبار, الشأن الليبي, طرابلس, نبض الشارع الليبي. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *