الإفراج عن المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشنكو .

اوكرانيا تيموشنكو

أ ف ب : تم الإفراج السبت عن المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشنكو التي كانت تقضي عقوبة بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة إساءة استخدام السلطة. وحظيت تيموشنكو باستقبال حافل أمام حشود ضمت خمسين ألف شخص تجمعوا في ساحة “ميدان” بكييف.

تم اليوم السبت الإفراج عن زعيمة المعارضة يوليا تيموشنكو التي حكم عليها بالسجن سبع سنوات في 2011 بتهمة إساءة استخدام السلطة.

ولوحت تيموشنكو بيدها لأنصارها عند خروجها بسيارة من المستشفى حيث كانت ترقد تحت الحراسة أثناء علاجها من إصابة بالغة في الظهر.

وقال حليفها السياسي أرسيني ياتسينيوك لوكالة أنتر فاكس للأنباء إنها تتوجه مباشرة إلى ساحة الاستقلال وسط كييف التي يحتلها المتظاهرون المناهضون للحكومة منذ تشرين الثاني/نوفمبر.

استقبال حاشد في ساحة الميدان

حظيت تيموشنكو باستقبال حافل أمام حشود ضمت خمسين ألف شخص تجمعوا في ساحة “ميدان”، الساحة الرئيسية في وسط كييف، حيث ظهرت على كرسي نقال وعلامات التأثر بادية في عينيها. وقالت للحشود التي كانت في استقالبها “أنتم أبطال، أنتم الأفضل في أوكرانيا!”.

وأضافت “لم أتعرف على كييف مع السيارات المحترقة والحواجز، لكنها أوكرانيا أخرى، أوكرانيا الرجال الأحرار”.

وسجنت تيموشنكو، التي تعتبر ملهمة الثورة البرتقالية في 2004، منذ 2011 بعد إدانتها بسوء استخدام السلطة. وقد عمد الكثير من المتظاهرين إلى تشغيل هواتفهم النقالة ما أوجد هالة من نور بينما أشعل آخرون شموعا وحملوا زهورا في أيديهم.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الأخبار, الاتحاد الاوربي, العالم, الولايات المتحدة, روسيا. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *