فلسطين : عباس يطالب إلاسرائيليين بعدم وضع عقبات أمام مفاوضات السلام والاحتلال يهدم 15 منشأة في البصلية بمنطقة الأغوار الشمالية.

فلسطين النكبة

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء الاسرائيليين بالتوقف عن وضع العراقيل أمام استمرار مفاوضات السلام من خلال تكثيف الاستيطان بشكل استفزازي. واعتبر عباس في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ان استمرار الاستيطان يشكل تعارضا مع النوايا الصادقة لتحقيق السلام وإنهاء الاحتلال. وأكد عباس على التزام الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام القائم على مبدأ حل الدولتين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء 15 منشأة في منطقة ” البصلية ” التابعة لمجلس قروي المالح والمضارب البدوية بالأغوار الشمالية في محافظة طوباس. وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس ” معتز بشارات ” فى بيان صحفي أن قوات الاحتلال هدمت المنشآت دون سابق إنذار من بينها: 3 غرف طينية أقيمت قبل احتلال أراضي الضفة الغربية عام 1967 وعدد من المساكن وحظائر أغنام الأمر الذي أسفر عن تشريد ثلاث عائلات. ودعا بشارات المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاجراءات العنصرية بحق المواطنين وممتلكاتهم .. مشيرا إلى وجود اتصالات من الدوائر المختصة بالمحافظة من أجل توفير مساكن للمواطنين المنكوبين.

وال

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الأخبار, العالم, المشرق العربي, فلسطين. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *