المؤتمر الوطني العام يقرر الموافقة على اصدار قانون بإلغاء الفوائد الربوية على القروض والسلف التي تمنحها المصارف للمواطنين الليبيين .

طرابلس 13 نوفمبر 2012

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قرر المؤتمر الوطني العام اليوم الثلاثاء الموافقة على اصدار قانون بإلغاء الفوائد الربوية على القروض والسلف التي تمنحها المصارف للمواطنين الليبيين … وقد احال المؤتمر القرار الى لجانه الفنية ” المالية ، والاقتصادية ، والقانونية ، والاوقاف وطلب منها التنسيق مع اللجنة المشكلة من قبل مصرف ليبيا المركزي لاعداد مشروع القانون وعرضه على المؤتمر الوطني العام قبل نهاية العام 2012 … وكان رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالمؤتمر الوطني العام قد طلب من المؤتمر دراسة مذكرة دار الافتاء الليبية بشأن إلغاء الفوائد على القروض والسلف بانواعها في المصارف الليبية … ويحضر مقترح مشروع القانون في مادته الاولى على المصارف والاشخاص معاملة الاشخاص الطبيعيين بالفوائد وتسقط الفوائد المترتبة على القروض … فيما تنص مادته الثانية على تكليف اللجان المختصة في المؤتمر الوطني العام بالعمل على وضع التشريعات والخطط التفصيلية لتحويل النظام المصرفي بالكامل عن نظام الفوائد ..

وال

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الأخبار, الشأن الليبي, القرارات, تشريعات مالية, تشريعات وقرارات, قرارات إدارية, قرارات العام 2012, قرارات تهمك, قرارات مالية. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *