للإعلان في الموقع يرجى مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني info@lawoflibya.com
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    المشرف العام
    Guest

    افتراضي لفهم دولة حكم القانون

    عليكم الاطلاع على الادبيات الموجودة بمواقع الانترنت وما اتاحته للبحاث من امكانيات بالخصوص

    وباختصار فأن حكم القانون يكون بمراعاة المعايير التالية :
    سيادة القانون - الشفافية - المحاسبة - المشاركة - العدالة - المساواة


    ومبدأ سيادة القانون ودولة القانون الذي يتم التاكيد عليه لمواجهة الانتقادات التي توجه أحيانا وهو ما لاحظناه من خلال رصدنا للأحداث
    يستدعي :

    تطبيق مبدأ الفصل بين السلطات و حماية حقوق الانسان بالنسبة للأفراد والجماعات بشكل متساو فى ظل قواعد دستورية سامية ، تضبط وتراقب نشاط السلطات جميعا ، فهي تحمي المواطنين من أي اجراءات تعسفية قد تتخذها الدولة ضدهم، وتضمن معاملة جميع المواطنين على قدم المساواة وخضوعهم للقانون وليس لنزوات الأقوياء واصحاب المصالح .
    كما يتوجب أن يوفر القانون الحماية للجماعات الأكثر ضعفاً وفقراً من الاستغلال والظلم وسوء المعاملة .
    وأن توجد الوسائل الكفيلة بتطبيق القوانين وأن يتم حل الخلافات عن طريق سلطة قضائية مستقلة وجديرة بالثقة .
    فمبدأ سيادة القانون يعني تنفيذ القانون وتطبيقه على الجميع بدون تمييز ،
    ولاشك بأن إرساء حكم القانون هو العلاج الفعال لأمراض سياسية واجتماعية وتشريعية بل وحتى ثقافية وتربوية مزمنة فى مجتمع عاني الكثير

    فدولة القانون التي نريدها يجب ان تكون حقيقية للتسويق الاعلامي فقط

    ويحتاج الأمر إلى المزيد من النقاش والخطوات الايجابية على أرض الواقع


    د فائزة الباشا

  2. #2
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    1,015

    افتراضي

    المشكلة هي كيف يمكن نشر ثقافة سيادة القانون؟

  3. #3
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    gorreji
    المشاركات
    1,056

    افتراضي

    ثقافة 40 سنة من الاستبداد لايمكن ان تنتهي بين يوم وليله (كما قال صدديق لي بمجرد سقوط نظام القذافي فكأنك تضغط على زر تصفر فيه عدادات ادمغة الليبيين وتنتشر ثقافة التسامح والديمقراطية وحكم القانون ) لابد للزمن ان يأخد المبادرة وبالتالي فالصبر ثم الصبر على بعضنا البعض طبعاً ... ربي يوفق الليبيين لما فيه خير الاسلام وخير المسلمين

  4. #4
    المشرف العام
    Guest

    افتراضي

    http://www.google.com/search?source=ig&hl=en&rlz=1G1SNNT_ENLY448&q=%D8%B 7%D8%B1%D8%AF+%D9%81%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9+&oq=% D8%B7%D8%B1%D8%AF+%D9%81%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9+& aq=f&aqi=&aql=&gs_sm=s&gs_upl=250l967l0l7410l4l4l0 l0l0l0l1045l1045l7-1l1l0

    اطلعوا على هذه الروابط لتنظروا اي دولة قانون نؤسس لها
    وان ثقافة التصفية والانتقام التي ترسخت لدي البعض هي السائدة
    من يريد ان يتحقق من دوري فى الثورة فله ارفق المراسلات التالية وكنت اتمني ان لا تنشر يوما لان وطني يستحق منا العمل فى صمت ولان ارضاء البشر الذي تعتقد انك تعمل معهم ومن اجل مساعدة الضعفاء منهم قد يكون غير عادلين
    ولما لا وقد خلق الانسان هلوعا وناكرا وجاحدا

    الحمد الله والله اكبر ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  5. #5
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الجماهيرية العظمى
    المشاركات
    1,369

    افتراضي

    هههههههههههههه أي قانون ،، قانون ؟؟!!

    الي لما حطوه امين عدل بالوساطة و رغم شرعية اوراقنا طردنا في الشارع كالكلاب اكرمكم الله ؟!!

    هذا على قول المثل : الليلة السعيدة تبان من مغربها

    اناي جربت العدل متعه و جربت القانون الي يعرفه

    الي شردني و خلاني 3 سنوات لعند الان وانا اعيش احقر حياة بسببه

  6. #6
    المشرف العام
    Guest

    افتراضي

    ابنتي مريم

    اقدر ظروفك ولكن للانصاف الم يصدر حكم قضائي بطردكم بسبب الاشكاليات التي نجمت عن القانون رقم 4 ولم تتدخل الدولة لمساعدتكم فى الحصول على بديل
    ولاشك ان اقرار القانون المذكور كان كارثيا لانه تسبب فى انتهاك حقوق مواطنين ولمعالجة اثاره تسبب من كان مسئولا فى انتهاك حقوق مواطنين غيرهم كان يجب حمايتهم ايضا
    لا تركهم لقدرهم دون مساعدة وهم بامس الحاجة الى سقف يحيمهم
    ونعلم جميعا ارتفاع قيمة ايجار العقارات وان المرتبات لاتكفي العائلة الليبية احتياجاتها

    لذلك ارجو ان نكون موضوعيين وان لانسمح لمشاعر النقمة مهما كانت ممارسات بعض الليبين وهم نتاج القذافي وسياساته القائمة على اهانة بعضنا البعض والانتقاص مما يقوم به الغير وتبرير الانتقام والتصفية لمن يختلفون معنا


    عزيزتي

    دائما اريدك قوية وعادلة ولا تفكرين الا ان ليبيا وليبيا فقط فوق الجميع
    لا مجرد افراد ايا كانوا استغلوا ثرواتنا واثروا على حسابنا

    وسوف يعوضكم الله خيرا ونسأله ان يولي امورنا خيارنا

  7. #7
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الجماهيرية العظمى
    المشاركات
    1,369

    افتراضي

    والله يا دكتورة لو كانوا الناس الي بيمسكوا زيك انتي لكنت من اشد الناس فرحا بهذا التغيير

    لو كانت ليبيا فيها مائة شخصية زيك لكانت ليبيا عظمى الدول بدون منازع

    و لكن الحقيقه عكس ذلك

    فأنتي ليس لك مثيل و إن كان ذلك لكانوا قله

    لست أدري فأنا لا أرى خيرا في التغيير ابدا

    مع خالص حبي واحترامي وتقديري لك

  8. #8
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الجماهيرية العظمى
    المشاركات
    1,369

    افتراضي

    حتى هؤلاء يادكتورة سرقوا ميزانيات و ثروات الليبيين

    تمنيت يا دكتورة جت وجوه جديدة ،،

    و الا الاعلاميين كلهم كانوا طبالين ولقاقين

    و توة داريين روحهم ابطال علينا

    وبعدين لو كان قانون فعلا

    لكانوا لموا كل الاعلاميين و الشخصيات المعروفة ودارولها حفل تكريم و شكروهم

    و استغنوا عليهم بطريقة مؤدبة ،، لكن مرات نتخيل أني في المدينة الفاضله

    مش زي مختار الاسود جد جدهم يهينوا فيه و يحقروا فيه

    والا هاله و وديان و الشيخ علي بو صوة ؟؟ ليش هالمعامله ؟!!

    اني في هلبه امور ما اقتنعتش بيها اساسا

    تحياتي وحبي وتقديري ليك يا دكتورة

    ربي يحفظك

  9. #9
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    ليبيا فى قلبى
    المشاركات
    193

    افتراضي

    شتووو هوووا الى مش مقتنعة بيهااااااااا..........يا مريم

  10. #10
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الجماهيرية العظمى
    المشاركات
    1,369

    افتراضي

    هلبه امور ، اولا الهجمات الي صارت علي الاعلاميين ، والاعتقالات و الالفاظ الي نسمعوا بيها

    تو يا جماعه مختار الاسود راجل في التسعين موسوعة لثقافة و حضارة ليبيا يقولوله يا كلب ؟؟ حاشاكم طبعا

    والا التخبط الي قعد يصير يوميا في مؤسسات الدولة ،، كأنا الالفاظ فقط هي الجديدة اما الافعال فهي من سي لأسوأ

    واهم شي اني ما شفتش نجاحات في ثورات مصر و تونس ، كل يوم فوضي اشتباكات نزاعات صراعات

    ماشفتش ان في شي ايجابي يحفزني اني نكون سعيدة بثورة ليبيا ؟!!!

    بعدين مصر أم الدنيا الشعب الي من يومه يعرف الاوبرا و المسرح و يقرا لروز اليوسف و احسان عبد القدوس

    ومن 12 في الليل تلقى الصحف مطبوعة و موزعه عالبشر ،، هالشعب المثقف ثورته ما نجحتش

    فمابالك بالشعب الليبي ،، خلونا واضحين مع بعضنا ،، شعبنا ثقافته اكثر من محدوووووووووووووووودة

    ااااااااااااااه والله هلبه غصايص في قلبي ،، ربي يستر بس

 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2007 - 2013, موقع القانون الليبي.