للإعلان في الموقع يرجى مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني info@lawoflibya.com
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    المشرف العام
    Guest

    افتراضي مشكلة اجتماعية - رأيكم

    مشكلتي بااختصار صديقي وامه يردوني لي ابنتهم ومتفاهمين عليا وكان يعزم فيا لي منزلهم لي كي اتصادف مع ابنتهم عندما اخرج وعندما لم تنفع الحيلة تم اتصلت بيا ولما عرفته اخت صديقي طبعا سكرت عليها وبعد فترة هربت من منزلهم لي منزلنا بنت مواليد 92 تهرب من العجلات لي طرابلس اتهموني بي اني خاطفها طبعا بعد الوالد ويوها لم يتفهمو لي ان قال معادش يبي البنت وطالب المقدم عشرة الاف دينار والمأخر خمسة الاف ذهب بوها لي الركز العجلات فتح المحضر في امي واختي بي انهم خاطفينها وبابا سلمني انا والبنت لي المركز في طرابلس وجي بوها واخوها لي المركز طرابلس فتح محظر بي انأ خاطفها والبنت اعترفت في المركز وبعدي انا والبنت امشيت في عهدة لي مركز عجيلات وتحولت لي النيابة وطلعت براءة طبعا خوتها يبو ينتقمو من الوالد كنت جالس في المقهي انا واصدقائي اتصل خوها بي صديقي وعرف انا جاي لي المقهي جاني خوها وقالي نبي انهدرز عليك طلعت من المقهي القيت جايب خوتهو صحابه ضربني بي كمية وهريت ودخلت الصيدلة واتصلت بي صديقي في المقهي جاني مقدرنهمش هربنا القيناء دورية تابة امشينالها رفعونا لي المركز قالي ظابط المركز مايتبعش امكان الحدتة رفعونا لي مركز يتبع المكان الاحدتة ألقيت خوهم الكبير قالي معندكم ألا انتم في الدولة طبعا اول مدخلت اخدو منا تلفناتنا ومخلوناش نتصلو بي حد وانا رجلي تنزف ومرفعنيش لي المستشفاء جي خوهم ومداير تقرير طبي ودخلو فتح المحضر لكن ربي ستر لني اتصلت بي الوالد لما كنت في المركز الاول يوي جاني طربق المركز علي روسهم رفعوني لي المستشفي ودرت تقرير طبي وفتحت المحضر والضربة جتني شروع في القتل وتحولنا لي النيابة قالي خوها قول تعاركنا وانا احكيت شن صار فرجت علينا بس عندي جلسات

  2. #2
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    gorreji
    المشاركات
    1,056

    افتراضي


    من سياق الاحداث استشفيت ان الشاب لايمكن الا ان يكون له علاقة مشبوهة بالبنت وهي من النوعية _والعياد بالله اللعوب _ التي يشتبه فيها اخوتها . . .
    فكيف يحدث ان تتوجه بنت من الضواحي الى مدينة طرابلس حيث منزل الشاب * فكيف تعرف عنوان منزله ماذا يكون بالنسبة لها حتى تهرب الى حضنه . ؟
    هذا اولاً ام ثانياً ان هذه العائلة من الاساس لن تكون عائلة ليبية مائة بالمئة فلابد ان يكون الاب اما عائد من تونس او الام تونسية اصلاً . . . فليعذرني الجميع انها اجتهادات لابد لأحدها على الاقل _ نعم على الاقل وانا متأكد من ذلك _ ان يكون صحيحاً . . .


    ملحوظة لمن لديه تعليق

    هذا الكلام ليس من عندي بل هو وليد خبرات مكتسبة لاتقل عن خمسة عشرة سنة عمل بعد التخرج من كلية القانون مع العلم ان الوالد كان قاضياً وبعد ذلك محامياً ولازلت اطلع على قضاياه _ واقراء الكثير من مما يشبه قضيتنا هذه _ ورقة بورقة وسطراً بسطر .
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد نجيب ; 20-12-2010 الساعة 07:59 PM

  3. #3
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    54
    المشاركات
    4,118

    افتراضي

    تحليلك يامحمد فيه شىء من الصح * لكن ليش ماتقول مرات الولد واعدها بالزواج وهى بنت صغيرة ومصدقة اللى تسمع فيه منه وصار بينهم شىء غلط * فاهمنى كويس * ولما عرفوا أهلها بالموضوع وخفاياه حاولوا فى الاول انهم يعالجوا الموضوع بالستر ويلموا الموضوع * لكن مافيش فايده * كيف تبيهم يصرفوا * بنات الناس مش لعبة .
    القصة واضحة...

  4. #4
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    gorreji
    المشاركات
    1,056

    افتراضي بالمصطلح العامي ( عائلة فنية )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال الشويهدى مشاهدة المشاركة
    تحليلك يامحمد فيه شىء من الصح * لكن ليش ماتقول مرات الولد واعدها بالزواج وهى بنت صغيرة ومصدقة اللى تسمع فيه منه وصار بينهم شىء غلط * فاهمنى كويس * ولما عرفوا أهلها بالموضوع وخفاياه حاولوا فى الاول انهم يعالجوا الموضوع بالستر ويلموا الموضوع * لكن مافيش فايده * كيف تبيهم يصرفوا * بنات الناس مش لعبة .
    القصة واضحة...
    فالحقيقة كلامك ممكن يكوم صح بس التقصير من الاساس من اهل البنت وبعدين يقعدوا يقولوا ياريت اللي جرى ما كان ويقعدوا يدوروا في حلول تلفيقيقة .
    وقصة خوها اللي جاي بموسه جاي للشاب بيضربه . . تصرفات تذل على تفكير سطحي وساذج ينم عن سؤ تربية من الاساس ( لا البنت امربية ولا خوها احسن منها )
    .

  5. #5
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    54
    المشاركات
    4,118

    افتراضي

    كلامك مزبوط خوى محمد * الخلاصه تفكك أُسرى وأنحلال أخلاقى واضح .

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    ليبيا- طرابلس
    المشاركات
    73

    افتراضي

    السلام عليكم
    انا لست قانونية ولادرست بالقانون ...فقط عندى تعليق على كلمة الاخ محمد نجيب ان هم عائدون او تونسى فهذا تجريح للشعب الصديق تونس ( الباهى والشين) فى كل مكان ....هذا اولا .
    اما ثانيا فالقصة حسيتها ملفقة من الحاكى ومهما غلط مع البنت اعتبره مظلوم * تعرف علاش لان علاش جاء خوها بالكمية وضربه مما كان يسبب فى قتله ولكن الحمدالله على نجاته * اما ان بنات الناس مش لعبة ..........؟ فهى اختارت هذا الطريق * ولم تكن بنت ناس اصلا * حتى حافظت على كرامتها وكرامة اهلها ....ربنا يهدى كل البنات ويصونوا انفسهم واسرتهم .....

  7. #7
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    54
    المشاركات
    4,118

    افتراضي

    المشاركة الاصلية كتبت بواسطة اُم شمس
    اما ان بنات الناس مش لعبة ..........؟ فهى اختارت هذا الطريق * ولم تكن بنت ناس اصلا *

    كلام غريب شويا من أختنا اُم شمس * الله أعلم يا اُم شمس بالقصة كيف صارت مايصحش نقولوا عليها مش بنت ناس * المثل الشعبى يقول الولايا فى الدار والدهر غدار * هذا المثل يضرب عندما الايام تغدر ببيت من بيوت الناس فلايجوز أن نصف أهل البنت بانهم مش ناس وما الى ذلك من الالفاظ التى تحط من قدر العائلات * الله أعلم تحت أى ظرف اختارت هذا الطريق * فكم من بيوت نعرفوها بالعائلة وبالاسم عائلات محافظة ووو ولكن الله غالب جرى عليها القدر .
    والولايا فى الدار والدهر غدار * ( وبيوتنا كلنا من قزاز ) زي مانقولوا فى العاميه .
    صحيح فيه انحلال وتفسخ أخلاقى عند البعض * لكن هذا لايعنى أن نسن سكاكينا ونقطع بيها بيوت الناس .
    وان شاء الله ربى يستر على كل بناتنا وأولادنا ويدلهم على الطريق المستقيم ..
    وبلادنا وعائلاتنا مازالت بخير قياساً بغيرنا * والحمد لله .

  8. #8
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    867

    افتراضي

    من الواضح ان الشاب على علاقة بالفتاة...
    وان الفتاة بمجارته وذهابها معه هي أيضا لم تُربى جيدا...وهذه هي الحقيقة..
    فالفتاة العفيفة لا يمكن أن تذهب لرجل آخرفي مدينة أخى مهما كانت الأسباب...
    أما عن كونها عائدون أو أمها تونسية...
    فهذه لا أتفق معك فيها اخي الكريم محمد..
    فكم هن البنات اللائي من أصل ليبي وأمها كذلك ونراها في أحوال مزرية...
    أنا أتفق معك أن جيراننا في تونس هداهم الله...عندهم تهاون في المعاملات...ولكن حق الصالحين منهم علينا أن نستثنيهم.
    فليعذرنا إخواننا في تونس...
    فالوضع عندهم لا يُحسدون عليه ...

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    ليبيا- طرابلس
    المشاركات
    73

    افتراضي

    السلام عليكم
    اشكرك اخ بلال على هذه النصيحة القيمة واتقبلها بكل سرور......
    ولكن طبعى لا أرضى بأى تهاون لفتاة مسلمة تعرف الله وشريعته ....
    صدقنى اخ بلال لو كلامك يقرهن الفتيات يتخدهن قاعدة*** ويضعنا شماعة لكل انحراف يفعلهن ....
    فهذا قصدى ان تكون الفتاة قوية مع كل الظروف التى تمر بها ....وهذا ماتعلمناه فى ديننا الحنيف ....
    بارك الله فيك ويارب يهدينا الى الصراط المستقيم *******

  10. #10
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    54
    المشاركات
    4,118

    Post

    أكيد النوايا طيبة * وكلنا الليبيون نحبوا بعضنا ومانرضوا لبعضنا الا الخير .

 

 

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2007 - 2013, موقع القانون الليبي.