للإعلان في الموقع يرجى مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني info@lawoflibya.com
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    المشرف العام
    Guest

    افتراضي ارشادات للمستهلك


    1 . أخي المستهلك
    حفاظاً على صحتك وسلامتك احرص قبل شرائك لأي سلعة التحقق من تاريخ الصلاحية وبطاقة البيانات والمكونات ومصدر السلعة المدونة على غلاف السلعة.
    2 .عزيزي المستهلك
    مارس حقك في معرفة سعر السلعة بطلبك الدائم من البائع بتدوينها على السلع .
    3 . أخي المستهلك
    إحرص في ترتيب أولويات اختيارك للسلع عند الشراء باقتناء الأهم قبل المهم ترشيداً للإستهلاكك .
    4 . عزيزي المستهلك
    إحرص على حقك في الحصول على قائمة الحساب ( الفاتورة ) من بائع السلعة أو مقدم الخدمة المتضمنة ثمن السلعة ونوعها أو قيمة الخدمة .
    5 . أخي المستهلك ... لأجل سلامتك
    احرص عند شرائك اللحوم الحمراء أن تكون من المحلات المرخص لها * وتأكد من وجود ختم الرقابة الصحية عليها * وأمتنع عن شراء اللحم الذي لا يوجد عليه الختم الخاص .
    6 .. عزيزي المستهلك ... ننصحك
    بتجنب وضع أرغفة الخبز في أكياس البلاستك لأن ذلك يعرض صحتك وأفراد أسرتك للخطر.
    7 . أخي المستهلك
    لا تكن عاطفياَ مع نفسك أو أفراد عائلتك وبالأخص ال***** عند شراء السلع والخدمات تجنبًا للإسراف والتبذير .
    8 . عزيزي المستهلك
    لا تشتري السلع والخدمات الرديئة وليكن هدفك الجودة مع التحقق من الصحة والسلامة خلال عمليات الشراء.
    9 . أخي المستهلك
    ليكن شرائك للسلع والخدمات الموسمية قبل فترة معقولة وخاصة في المناسبات (الأعياد * شهر رمضان * بداية العام الدراسي ....الخ ).
    10 . عزيزي المستهلك ... لأجل سلامتك
    ليكن شرائك للمواد الغذائية الطازجة (الأسماك * الدجاج * اللحم .....الخ) الخطوة الأخيرة قبل التوجه للمنزل للحفاظ على سلامتها وجودتها.
    11 . أخي المستهلك ... ننصحك
    بتجنب الإسراف والتبذير وأشتري فقط إحتياجاتك الغذائية اليومية أو الأسبوعية بحد أقصى وعدم الإتجاه إلى التخزين لما له من أضرار على الجودة والسلامة الصحية.
    12 . عزيزي المستهلك ... ننصحك
    كن على علم بكيفية استخدام المنتج قبل مغادرتك للمحل لأن ذلك قد يؤثر على حقوق الضمان لديك.
    13 . أخي المستهلك ... لأجل سلامتك
    تجنب شراء اللحوم إذا وجدت تغيرا في لونها أو قوامها أو انبعاث روائح كريهة منها واجعل اللحوم والدواجن أخر مشترياتك وبعدها توجه فوراً للمنزل حتى لا تعطي فرصة لنمو البكتيريا وإفساد الأغذية .
    14 . عزيزي المستهلك ... لأجل سلامتك
    تجنب شراء الحبوب والبقوليات والمواد الغذائية وما شابه ذلك والتي تُعرض في الأماكن المكشوفة وتكون عرضة لعوادم السيارات والغبار مما يعرضها للتلوث والبكتيريا وتكون خطراً على صحتك وسلامتك .
    15 . أخي المستهلك ... إنتبه
    عند شرائك للسلع يجب مراعاة شراء السلعة من المحلات والأماكن المرخص لها بتداولها .
    16 . عزيزي المستهلك ... إنتبه
    رخص السلع بطريقة مبالغ فيها لا يدل على جودتها وقد تكون دليل على غش السلعة وعدم مطابقتها للمواصفات أو انتهاء صلاحيتها .
    17 . أخي المستهلك ... لأجل سلامتك
    عدم استخدام الأكياس البلاستيكية الخاصة بالقمامة في تعبئة الأغذية وذلك لاحتوائها على مركبات الكربون الضارة بصحة الإنسان .
    18 . عزيزي المستهلك ... لأجل سلامتك
    تجنب استخدام ورق الجرائد في التعامل مع الأغذية بأي حال من الأحوال ( التجفيف – التغليف ..... ألخ ) وذلك لاحتواء أحبار الطباعة على بعض المواد السامة التي تضر بصحة الإنسان.
    19 . أخي المستهلك ... لأجل سلامتك
    يجب عدم شراء أية أغذية معلبة بها أي درجة من درجات الانتفاخ أو في حالة وجود صدأ على العلبة من الخارج .

    اللجنة الشعبية العامة للإقتصاد والتجارة والإستثمار

    مكتب الإرشاد وحماية المستهلك

  2. #2
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    52
    المشاركات
    4,118

    افتراضي

    نصائح مهمـــــة ومفيده * أظف الى ذلك :-
    لاتشترى الرخيص من المواد الغدائيه المعروض على أرصفة الشوارع المعرض لاشعة الشمس المباشرة والاثربه * فاذا لم يكن لديك ماتشترى به البظاعة النظيفه والطازجة * فلاتشترى الرخيص وخاصه الغدائية * لان ذلك قد يكلفك أكثر * فالصحة تاج على رؤوس الاصحاء لايراه الا المرضى .

  3. #3
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    gorreji
    المشاركات
    1,056

    افتراضي نعم

    نصائح يجب الاخذ بها
    ولكن دور جهاز مراقبة الاغدية والادوية يجب ان يفّعل بتوفير التقنيات الحديثة في تحليل الاغدية والادوية المستوردة والمصنعة محلياً كذلك الدورات التخصصية الخارجية لمهندسي وفنيي الجهاز و المؤتمرات الطبية ذات الصلة بموضوع تلوث والغش في الغداء والدواء .
    كل درهم يصرف على ما ذكرت يقابله خفض في الانفاق على العلاجات والتداوي بمقدار خمسة اضعاف بالاضافة الى ما يترتب على ذلك من الآم ومعاناة للمرضى وذويهم وما يسببه ذلك من اثار نفسية واجتماعية .

  4. #4
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    52
    المشاركات
    4,118

    افتراضي السبب هو الطمع وعدم مخافة الله وغياب الوطنية والضمير الحى * وبغياب هذه العناصر ؟؟؟؟؟

    المشكلة يا أخ محمد ليست فى التقنيه والاجهزة الحديثة أو الدورات فى الداخل والخارج * كل هذه الامور ماشيه على أحسن مايرام * المشكله فى بعض العناصر التى تشتغل بهذا الجهاز * وانت فاهم ما أقصده .

  5. #5
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    gorreji
    المشاركات
    1,056

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال الشويهدى مشاهدة المشاركة
    المشكلة يا أخ محمد ليست فى التقنيه والاجهزة الحديثة أو الدورات فى الداخل والخارج * كل هذه الامور ماشيه على أحسن مايرام * المشكله فى بعض العناصر التى تشتغل بهذا الجهاز * وانت فاهم ما أقصده .

    فعلاً لديك حق فيما تقول ...

    ولكن الا تعتقد معي ان اهم اسباب فساد الذمم هو مرجعه مادي بحث _ طبعاً انا هنا لا ابرر للفاسدين و لا احلل للمرتشين _ فلو اعطي الموظف رتباً مجزياً ووفرة له الحوافز المادية والمعنوية وجوزي عن كل قضية يمسك بخيوطها او بفاعليها او ادلة تساعد في اكتشافها الجزاء الامثل لما ...لما ماذا ... اكيد انك تعرف

    دعنا ننزل الى ارض الواقع لو ان مهندساً يشتغل في جهاز الرقابة على الاغدية والادوية ويتقاضى مرتباً لايقل عن الفا دينار (2000) فهل ياترى كم سيكون لدينا موظف فاسد الذمة في الجهاز حين اذاً _ طبعاً فيعذرني اخوتي في الجهاز فليس المقصود هم ولكنه للشرح لا اكثر _ هنا وهنا فقط يمكنك ان تطبق القانون فعلاً لان الفاسد واحداً في الاف ... اما وقد تفشى الوباء _والعياد بالله _ فلا ينفعك قانون ولا هم يحزنون كما يقول المثل الليبي ...!

    وللحديث بقية ما ابقانا الله ...

  6. #6
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    52
    المشاركات
    4,118

    افتراضي

    ضعف الراتب والحوافز لايبرران للموظف فى أى قطاع أن يسلك أى مسلك مشين يسىء اليه ولمهنته كالرشاوى والتزوير والتلاعب فى التحاليل المختبرية .
    انا معك أخى محمد فى ان للراتب الجيد والحوافز الماديه دوراً فعال فى دعم الموظف الى التفانى والاخلاص فى عمله وبدل ومضاعفة الجهد وهذا ينتج عنه تبادل الثقه بين الموظف ووطنه .
    والله عندما تزور دول الجوار الاقل منا فى كل شىء تعض على اصابعك من الحسرة والغبن مما آل اليه حالنا .
    ومازال نقولوا انشاء الله الجايات خير . وأكيد الجايات خير ولكن ليس بالتمنى * بل بالعمل وبتسخير مواردنا الاقتصاديه خدمة لهذا البلد المعطاء ولاهله الطيبون .

 

 

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2007 - 2013, موقع القانون الليبي.