للإعلان في الموقع يرجى مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني info@lawoflibya.com
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    العمر
    33
    المشاركات
    4,498

    افتراضي خطيب مسجد* ‬تحصل على الجنسية الليبية بـ* ‬5100* ‬دينار ليبي

    خطيب مسجد* ‬تحصل على الجنسية الليبية بـ* ‬5100* ‬دينار ليبي


    الإدارة العامة للبحث الجنائي تحقق مع خطيب بأحد مساجد منطقة الصابري – بنغازي* ويعمل مدرساً في مدرسة خاصة ويقيم في ليبيا منذ عام 1980م.

    وصرح رئيس قسم التحقيق بالإدارة العامة للبحث الجنائي العقيد عبدالقادر بحور بأن الخطيب دخل الأراضي الليبية عن طريق منفذ طرابلس الجوي بتاريخ 1980/12/5 لغرض العمل طرف أمانة التعليم بنغازي.

    واعترف الخطيب بأنه تحصل على شهادة إثبات الجنسية العربية عن طريق التزوير بواسطة شخص يدعي “ق.م.إ” مقابل مبلغ مالى قدره5100 دينار ليبي* وتحصل على إثبات الجنسية المزور استناداً إلى شخص عائد متحصل على الجنسية العربية يدعى “ف.أ.م” دون علمه وذلك على اعتبار أنه إبن عمه.

    قام باستخراج المستندات التالية بعد تحصله على إثبات الجنسية المزور “كتيب عائلة ليبي الطبعة الخضراء” بطاقة شخصة ليبية* جوازات سفر له ولبناته – رخصة قيادة ليبية.

    بدأت تفاصيل الكشف عما سبق عندما كان المتهم متجهاً إلى جمهورية مصر العربية بتاريخ 2009/8/11م للقيام بزيارة لأهله هناك وعند وصوله لمنفذ السلوم البري تم سحب جواز سفره وطلب منه مراجعة قسم السيطرة بمصلحة الجوازات بطرابلس* وعندما ذهب هناك تم القبض عليه* وكانت التهمة أن هناك بلاغاً مقدماً ضده من المدعو “ف.أ.م” وهو نفس الشخص الذي استخرج المتهم أوراقه من خلال صلة القرابة بينهما دون علمه* ومن خلال العلاقات الشخصية* تم الضغط على المدعو “ف.أ.م” لكي يتنازل عن شكواه* ويقر بأنه إبن عمه حتي تنتهي هذه القضية* وفعلاً تنازل الشاكي بشرط أن يقوم المتهم بتصحيح أوضاعه القانونية بشأن إقامته وأوراقه الثبوتية.

    وأخيراً
    نحن هنا إذ نعرض هذه القضية فإننا نشير إلى سهولة اختراق الأجهزة المختصة بإعطاء الأوراق الثبوتية والقانونية عن طريق الرشاوي والتزوير* فإلى هذا الحد وصلت تسعيرة الجنسية الليبية* وإلى هذا الثمن البخس وصل ثمن الضمائر* وبمسؤولياتنا الوطنية تجاه بلدنا* فقد اختلط علينا الحابل بالنابل* وتداعت علينا الجنسيات الأخرى طمعاً في ثرواتنا وممتلكاتنا* وهم كانوا أول من تنكر لنا عندما كنا في حصار وجور من الأعداء* فإننا في “قورينا الحوادث” نحاول دق ناقوس الخطر لننبه إلى هذه الظاهرة التي تنخر مؤسساتنا في محاولة لبناء غدٍ ليبي أصيل.

  2. #2
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    gorreji
    المشاركات
    1,056

    افتراضي

    اخوتي
    اذا عرف السبب بطل العجب ... وقد اجاب كاتب المقال عن الاسباب وراء التفريط في كل ما هو مقدس وغالً حتى الوطن ...!

    وكما قال المثل الليبي ( املى البطينه تستحي لعوينه )

    ليبيا دولة لا تنقصها الموارد المادية والثروات الطبيعية * فقط ما ينقصها التسخير الامثل لهذه المقدرات لخدمة وتطوير عقل المواطن الليبي وفتحاً لمداركه وافاق تفكيره ومن ثم توفير الحياة الكريمة له ... وهو ما نتمنى بل و نسعى اليه جميعا في ما هو قادم اولى من بناء القرى و المواني السياحية والابراج و المباني الشاهقة


    ( الانسان هو الجوهر والثورة لابد ان تقع داخل الانسان )
    من الفصل الثالث من الكتاب الاخضر
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد نجيب ; 05-11-2010 الساعة 08:07 PM

  3. #3
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    53
    المشاركات
    4,118

    افتراضي

    المشاركة الاصلية كُتبت بواسطة محمد نجيب ( املى البطينه تستحي لعوينه )
    المشكلة قلة وطنية ليس الا .

 

 

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2007 - 2013, موقع القانون الليبي.