للإعلان في الموقع يرجى مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني info@lawoflibya.com
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    499

    افتراضي جهاز الحرس البلدي يحيل القضية إلى نيابة المرافق

    مواطن يعثر على مواد داخل علبة عصير المزرعة.. وجهاز الحرس البلدي يحيل القضية إلى نيابة المرافق
    موقع الوطن الليبية/نوري بالحاج: أكد التقرير الصادر عن المعهد الأفريقي لعلاج الأورام بصبراتة الذي قام بتشريح عينة من المواد التي وجدت في علبة عصير المزرعة سعة 2 لتر مشكل ، أوضح على وجود أغشية متعددة بقياس 0.58x3.5x4.5، وهي عبارة عن مستعمرات فطرية متشكلة من خيوط الفطر المتصلة وممزوجة عند الزاوية اليمنى مع تقطعات فطرية بوغية وبقعة PAS، وأكدت المعلومات على عدم وجود نسيج بشري في المادة المفحوصة.
    كما أكد التشخيص على وجود مستعمرات فطرية ويرجح أن تكون من نوع كانديدا.
    والجدير بالذكر أن علبة العصير المعنية وجدها أحد المواطنين بمدينة صبراتة أثناء قيامه برحلة عائلية وعند استكمال العصير أكتشف أن شيئا ما بداخل العلبة فقام بفتحها فوجد فيها المواد المعنية.
    وعلى الفور قام المواطن بإبلاغ جهاز الحرس البلدي بصبراتة الذي قيد الواقعة وقام بمراسلة المعهد الأفريقي لعلاج الأورام لتفحص المواد ، كما قام جهاز الحرس البلدي بإحالة الموضوع إلى نيابة المرافق بصرمان للنظر في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لمثل هذه الأشياء التي تضر بصحة الإنسان.
    ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعثر على مواد غريبة داخل علب العصير المصنوعة محليا.

    مواد غذائية متعددة الصلاحيات ضمن نفس الطرد
    صحيفة اويا/مركز أخبار الغد/مبروكة منصور: تمكنت أجهزة الحرس البلدي من اكتشاف عملية تسويق طرود لحليب يحتوي نماذج متعددة لتاريخ نهاية صلاحية الاستهلاك.
    وقال مصدر في جهاز الحرس البلدي إن العينات العشوائية التي أجري عليها الفحص، أظهرت احتواء الطرد الواحد من الحليب لمجموعة مختلفة من الصلاحيات فمنها ما هو بتاريخ الثالث من شهر مارس/الربيع، والآخر بتاريخ التاسع من نفس الشهر، وفيما يوجد بينها من هو ساري الصلاحية.
    ورجح المصدر أن يكون هذا العمل تضليلي ومتعمد للغش، حيث أثبتت نتائج الكشف المبدئي ولمخازن الشركة الموردة للحليب، وجود كميات كبيرة متداولة بالسوق.
    وقد تمكنت مصادر الأمن من الوصول للشركة الموردة من خلال تتبع مسلك توزيع الحليب في السوق المحلي، مؤكدا أن عناصر الدوريات والتحري بطرابلس تمكنوا من ضبط عدد 48 صندوقا من حليب مورد من ماليزيا.
    ووفقا لشهادة الإفراج الجمركي فإن شحنة مكونة من 42 حاوية دخلت عن طريق ميناء بنغازي البحري بتاريخ الثالث من شهر سبتمبر/الفاتح 2009عن طريق إحدى الشركات المعتمدة بالجهة.

    باعة متجولون
    وأفاد مجدي الجعفري من وحدة الدوريات والتحري قائلا إنه أثناء عمل أعضاء التحري تم ضبط تاجر من جنسية عربية بمحل للخضروات بحوزته شهادة صحية قال إنه اشتراها بقيمة 70 دينار من بائع متجول في منطقة السراج .
    وضبط آخر بمنطقة الحي الإسلامي ومعه كمية من الأدوية مجهولة المصدر خاصة بالاستعمال البشري لأمراض الصدر وفقر الدم وأنواع أخرى لدى تاجر متجول بسوق 2 مارس للأدوية.
    هذا وتم إحالة المعنيين للقضاء لاتخاذ الإجراء المناسب.

  2. #2
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    54
    المشاركات
    4,118

    افتراضي


    على المواطن أن يُعول أكثر على ثقافته الغدائيه ليحمى نفسه وأفراد اسرته ، بدلاً من أن يعول على الاجهزه الضبطيه التى تغطُ فى نوم عميق ..
    فمن المواد الغدائيه الى الادويه الى العصائر الى الحليب وومشتقاته فماذا بعد هذ الاساسيات من خطوره ؟

  3. #3
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    العمر
    31
    المشاركات
    197

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

 

 

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2007 - 2013, موقع القانون الليبي.