بريطانيا تحظر أجهزة إلكترونية على رحلات من دول عربية
بواسطة المحرر بتاريخ 22 مارس, 2017 في 09:33 صباحًا | مصنفة في الأخبار, تقارير اخبارية | لا تعليقات

قرّرت الحكومة البريطانية، امس الثلاثاء الموافق 21 مارس 2017 ، فرض حظر على حمل أجهزة الحاسوب المحمول واللوحي على الرحلات القادمة إلى بريطانيا من 6 دول، هي تركيا ولبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية. ويأتي هذا الحظر، بعد آخر مماثل فرضته الإدارة الأميركية على الرحلات الجوية القادمة من ثماني دول عربية.

وبحسب القرار، فإن الحظر يشمل 14 شركة طيران من خمس دول عربية وتركيا. وترأست رئيسة الحكومة تيريزا ماي عدة اجتماعات قررت خلالها “تطبيق إجراءات جديدة للأمن الجوي على كافة الرحلات المباشرة المتجهة إلى المملكة المتحدة من الدول التالية: تركيا ومصر والسعودية وتونس والأردن ولبنان”، بحسب بيان الحكومة.

ويشمل القرار البريطاني حظر الشركات التالية: الخطوط الجوية التركية، وخطوط بيغاسوس التركية، أطلس غلوبال، طيران الشرق الأوسط، مصر للطيران، الملكية الأردنية، الخطوط الجوية التونسية، الخطوط الجوية السعودية.

وبحسب بيان الحكومة، لن يسمح للركاب الذين يصعدون إلى طائرات متجهة إلى المملكة المتحدة من الدول المعنية، أن يحملوا معهم داخل الطائرة أي حاسوب محمول أو لوحي أو هاتف محمول يزيد طوله عن 16 سم وعرضه عن 9.3 سم وسمكه عن 1.5 سم”.

ولقد فرضت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم  أمس 21 مارس قيوداً جديدة على الأجهزة الإلكترونية التي يحملها المسافرون القادمون إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات أغلبها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رداً على تهديدات إرهابية غير محددة.

منقول

نبذة عن -

اترك تعليقا