طرابلس : العاملون بمركز الخبرة القضائية والبحوث يطالبون بزيادة مرتباتهم .

مركز البحوث القضائية

نظم العاملون بمركز الخبرة القضائية والبحوث الأحد 29 – 11 ، وقفه احتجاجية أمام مقر المركز طالبوا فيها وزارة العدل ومجلس الوزراء بزيادة مرتباتهم وضمهم لبرنامج التأمين الصحي ، أسوة بموظفي وزارة العدل .

وأكدو على أن هذه المطالبة هي حق مشروع لهم مقارنة بالجهد والعمل الذي يقدمونه في إعداد التقارير العلمية الملموسة التي تعتبر السند القانوني للنيابات والمحاكم ، وهي لا تقل شأنا عن العمل الذي يقدمه موظفو الوزارة والإدارات التابعة لها بمختلف تخصصاتهم باعتبار تبعيتهم لوزارة العدل.

وخلص المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية ، إلى الاتفاق على تشكيل لجنتين من موظفي المركز تكون حلقة وصل بين المركز ووزارة العدل لمتابعة تنفيذ مطالبهم ، وتسمى \” لجنة متابعة إجراءات التأمين الصحي ، ولجنة متابعة إجراءات علاوة التمييز\” .

وقال رئيس العلاقات العامة بمركز الخبرة القضائية والبحوث السيد \”علي العروسي \” ، إننا نحن أعضاء مركز الخبرة القضائية والبحوث ، اتفقنا على القيام بوقفة احتجاجية وسلمية وحضارية ولمدة ساعة واحدة فقط ، بجميع مكاتبنا في إنحاء ليبيا كافة ، ومن بعدها نعود لممارسة عملنا بشكل طبيعي كي لا تتعطل مصالح الناس بدل من أن نقوم باعتصام مفتوح ونقفل المركز تماما وتتعطل المصالح .

وأوضح \” العروسي \” – لوكالة الأنباء الليبية – بأن جهاز الخبرة القضائية يعد العمود الفقري للدولة الليبية ولجميع المحاكم والنيابات والجهات القضائية في ليبيا باعتباره المرجع الرئيسي والحل النهائي والفيصل في فض النزاعات والقضايا ذات الخطورة والغموض بالطرق العلمية والفنية من خلال عمل خبراء التزييف والتزوير والمختبرات الجنائية والطب الشرعي ، متمنيا من أصحاب القرار في الدولة الليبية الالتفات إلى المطالب الشرعية للعاملين بمركز الخبرة القضائية والبحوث ، أسوة بزملائهم بوزارة العدل ، وتحقيقاً للمساواة والعدل الاجتماعي . ..(وال)

Previous Article
Next Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *