دبي : حبس بريطاني لمحاولته زراعة الماريجوانا بالمايكرويف.

ماريجوانا مخدر

أعلنت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بإمارة دبي عن إصدارها حكماً بسجن بريطاني في أواخر العقد الثالث من عمره لمدة 4 سنوات، وذلك بسبب إدانته بحيازة 34 نبتة ماريجوانا، ومحاولة استزراعها في شقته مستخدماً المايكرويف وإضاءة خاصة، وفقاً لما نشره موقع “24” الإماراتي.

وأشارت النيابة العامة في دبي إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ألقت القبض على المتهم بعد تلقيها معلومات عن حيازته للمخدرات، حيث داهم أفراد الشرطة الشقة وسألوا المتهم عن المخدر ليقوم باخراجها من داخل الميكرويف، داخل أدراج مجهزة بإضاءة خاصة بإنبات الماريجوانا.

وخلال التحقيقات، أخرج المتهم للشرطة قرصاً صلباً يحتوي على معلومات وتوجيهات حول كيفية زراعة الماريجوانا، فيما ادعى في التحقيقات بأنه يزرع لاستخدامه الشخصي وليس للمتاجرة.

وفي قضية أخرى، أحالت النيابة العامة في دبي، متهماً آسيوياً إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة جلب وحيازة مادة مخدرة، مطالبة بزجه في السجن وإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، في حين دافع المتهم عن نفسه بادعاء كاذب قال فيه إنه “اشترى الحقيبة فعثر على المخدرات بداخلها”.

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة، فإن “المتهم وصل إلى مطار دبي الدولي وتقدم نحو جهاز تفتيش الحقائب فلاحظ المفتش وجود سُمك غير طبيعي في جوانبها”. وبينت النيابة العامة أن “المفتش طلب من المتهم فتح الحقيبة، حيث تفحص جوانبها وعثر على المادة المخدرة، ما أصاب المتهم بحالة إرباك وحاول تبرير فعلته بالقول إنه “اشترى الحقيبة فعثر فيها على المخدرات”.

Previous Article
Next Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *