” خمسة عشر” قتيلا و” اثنين وأربعين ” جريحا في الاشتباكات واستهداف مركز شرطة القوارشة بحقيبة متفجرات بمدينة بنغازي وتنظيم القاعدة يدعو الليبيين إلى قتال اللواء حفتر . .

بنغازي 2 يونيوأكد مصدر طبي بمستشفى الابيار القروي وصول جثمان الضابط ” أحمد الفيتوري ” جراء اشتباكات بين قوات الجيش وجماعات تابعة لما يعرف بأنصار الشريعة بمنطقة سيدي فرج . وأوضح المصدر – لوكالة الأنباء الليبية – أن عدد الجرحى الذين وصولوا للمستشفى بلغ أحد عشر شخصا بين أصابات ومتوسطة وخفيفة جراء اشتباكات فجر اليوم الإثنين ، وتم ترحيل عدد منهم الى مستشفى المرج . وفي سياق منفصل ، يسود مدينة بنغازي هدوء حذر وحالة من الترقب تتخلله طلقات نارية بأعيرة مختلفة بين خفيفة ومتوسطة أحيانا بعد اشتباكات دامت أكثر من ست ساعات في مناطق غرب المدينة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقصف جوى . وخلفت هذه الاشتباكات الدامية بحسب مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي ومستشفى الجلاء للحراجة والحوادث ” خمسة عشر” قتيلا و” اثنين وأربعين” جريحا .

أكد مصدر أمني بمديرية الأمن الوطني ببنغازي استهداف مركز شرطة القوارشة بحقيبة متفجرات من قبل مجهولين اليلة البارحة . وأوضح المصدر – لوكالة الأنباء الليبية – أن الهجوم أسفر عن وقوع اضرار كبيرة بالمبنى دون ان يسفر عن إصابات بشرية ، مشيراً إلى أن المركز مقفل ولا يوجد فيه أحد من عناصر الشرطة بعد استهدافه أكثر من مرة هذه السنة . وذكر المصدر أن استهداف المركز هدفه بث الذعر والرعب في قلوب رجال الأمن المتمركزين بالمنطقة ، لافتاً إلى أن رجال الأمن والجيش لن يتوانوا في خدمة الوطن ولن ترهبهم هذه الافعال عن حماية الوطن والمواطن .

هذا وقد دعا تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ، الليبيين إلى القتال ضد اللواء المتقاعد ” خليفة حفتر ” الذي يقود ما أطلق عليها بعملية الكرامة . كما دعا البيان ، الذي بثته وكالة الأنباء الفرنسية أمس القبائل الليبية الأبية ، إلى التبرؤ من “حفتر” ، ومنع أبنائها من التلطخ بدم إخوانهم الساهرين على أمنهم ، الساعين إلى تطبيق شريعة ربهم ، رغم الحصار والتشويه المفروض عليهم . وأتهم البيان مصر وأمريكا والدول الخليجية والجزائر بدعم وتمويل والتوطؤ مع ” حفتر” في الحرب على الإسلام تحت ذريعة محاربة الإرهاب ، وتقتيل شباب الإسلام المطالبين بتحكيم الشريعة ، تحت غطاء تطهير ليبيا من التكفيريين والمتطرفين . ووصف البيان عمليات قوات حفتر في ليبيا بأنها مخطط صليبي لوأد مشروع تطبيق الشريعة في مهده ، وفرض مناهجهم الكفرية على المسلمين في ليبيا حسب قوله

.(وال – بنغازى)

Previous Article
Next Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *