بنغازى تعيش الآن على أصوات قذائف الأسلحة المختلفة والمواطنون يناشدون المؤتمر الوطني العام والحكومة بالتدخل العاجل لإيقاف القتال في المدينة . .

حقن الدماء3

 تعيش مدينة بنغازي منذ حوالي الساعة الثانية والربع من صبيحة اليوم الاثنين ، على أصوات مختلف أنواع الأسلحة ، نتيجة للاشتباكات الدائرة بين القوات الخاصة ، وما يعرف بأنصار الشريعة فى مناطق ( الهوارى والقوارشة وقنفوذة ) ، وهي مناطق محاذية لمدينة بنغازي من الجهة الغربية . وقالت مصادر مطلعة ، أن الاشتباكات بدأت فى الساعات الأولى من صبيحة اليوم ، بعد محاصرة الكتيبة 21 صاعقة من قبل قوات أنصار الشريعة ، كما دارت الاشتباكات إيضا ، فى منطقة طابلينو ، والجسر الذى يعرف بجسر طريق طرابلس . وذكرت مصادر مستشفى الجلاء للحوادث والجراحة ، أن الاشتباكات أسفرت حتى الآن ، عن ثمانية قتلى ، وعدد الجرحى وصل إلى خمسة عشر جريحا . وأفادت مصادر أخرى ، أن سلاح الطيران ، لازال يدك معاقل أنصار الشريعة والمتعاونين معهم ، وأن قوات أنصار الشريعة لازالت تقاتل بشراسة ، وفق انتشار مدروس فى مزارع المناطق المذكورة . و تشهد بنغازي حالة سكون تام ، والحركة تكاد أن تكون معدومة فيها ، غير أن أهل المدينة يقفون في طوابير طويلة على أبواب المخابز لتأمين الإعاشة لأسرهم . كما تم تعليق امتحانات الشهادة الثانوية فى مدينة بنغازي ، نتيجة هذه الاشتباكات ، وذلك بحسب مصادر وزارة التربية والتعليم ، التي رجحت وقف إجراء الامتحانات ، حفاظا على حياة الطلبة من المعارك الدائرة فى المدينة وضواحيها . من جهةأخرى ، دعا مصرف الدم ، المواطنين إلى سرعة التبرع بالدم من أجل إنقاد حياة جرحى الاشتباكات الدائرة والمستمرة حتى الآن . …

وقد ناشد المواطنون في المدينة ، المؤتمر الوطني العام ، والحكومة ، بالتدخل العاجل ، لإيقاف القتال الذي تشهده المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين . واستغرب مواطنو المدينة ، الصمت الرهيب الذي تبديه الجهات الرسمية في الدولة ، وعدم اهتمامها بما يجري ،خاصة وأن الاشتباكات المسلحة ، طالت الآمنين داخل بيوتهم ، وتسببت في وفاة أعداد منهم . وكانت الاشتباكات التي جدت اليوم الاثنين ، قد تسببت في إيقاف مظاهر الحياة في بنغازي ، وإلغاء امتحانات طلاب الثانوية العامة من أبناء المدينة ، وعدم التحاق الموظفين بأعمالهم ، وقفل المحلات التجارية ، خاصة الواقعة منها قرب الاشتباكات .

و استقبل مستشفى مدينة الأبيار القروي صباح اليوم ، عشرة جرحى ، حالتهم ما بين الطفيفة والمتوسطة ، نتيجة للاشتباكات الدائرة والمستمرة فى مناطق غرب مدينة بنغازي . وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية ، أن أصوات الانفجارات لازالت تُسمع حتى هذه الساعة .

(وال – بنغازي)

Previous Article
Next Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *