انجاز المرحلة الثانية من الخندق والسد الترابي حول جالو لمسافة 60 كيلو من أصل 120 .
بواسطة المحرر بتاريخ 16 فبراير, 2014 في 06:46 صباحًا | مصنفة في الأخبار, الشأن الليبي, جالو, نبض الشارع الليبي | تعليق واحد

جادو خندق

تم الانتهاء من المرحلة الثانية لحفر الخندق الدائري حول جالو وهي أربع مراحل وأنجز حفر 60 كيلو من المساحة الإجمالية 120 وبعمق ثلاثة أمتار وعرض ثلاثة أمتار وقطر الدائرة 70 كيلو متر . وأوضح مشرف المشروع ” خالد محمد ” لمراسل وكالة الأنباء الليبية بالمدينة انه يوجد بمحاذاة الخندق سد ترابي على ارتفاع أربعه أمتار وعرض خمسة أمتار وتم رشها بالزيت المعدوم مما يساعد في تثبيت التربة وعدم طمر الخندق ، مشيرا إلى أن لم يتبق من المشروع سوى مرحلتين أخيرتين . ومعلوم أن أهالي جالو قرروا هذه الفكرة وبدؤوا بها منذ شهر للقضاء على الهجرة غير الشرعية والتسلل وتهريب السلع والوقود وتحديد منفذ واحد فقط جهة الجنوب للدخول والخروج مع ملاحظة عدم وقوع أي تسلل أو تهريب أو شكاوى طيلة فترة الحفر . …( وال-جالو )

نبذة عن -

التعليقات: تعليق واحد
قل كلمتك
  1. يقول رئيس عرفه أول بالاستخبارات العسكرية:

    اين الشفافية والمهنية عندكم ياخالد المهير وياشباب الصحيفة انشرو تعليقي وبدون حذف
    من قام بخطف أبن ونيس بوخمادة ولماذا ؟
    هل تتبع الصاعقة رئاسة الأركان أم هي مليشية خارجة عن القانون ؟
    نعم هي تتبع للجيش ولكن لماذا يوجد بها عدد كبير جداً من الصياع وشاربي الخمرة ومتعاطي المخدرات للاسف وايضا بها عناصر كتيبة الفضيل الذين رموا المتضاهيرين بداية من يوم 15 / فبراير / 2011 ولم يوقفوا الرماية الا بعدما ربي سخر المهدي زيو وقامع بالعملية الاستهشادية المشهورة نسأل الله أن يتقبله وكل الشهداء
    و كيف لا يكون لدى آمر الصاعقة أو كبار ضباطها علم بالأمر ؟
    كيف يتحرك رتل من مائة سيارة مسلحة وبدون أوامر من آمر الصاعقة نفسه ؟.
    .كيف تقوم طائرة عمودية بالطيران فوق المعسكر والاشتراك في القتال ؟
    كيف تقوم مديرية أمن بنغازي ..بالدعم والمشاركة في الهجوم بالرجال والعتاد؟
    من قام بالتحشيد والتخطيط للهجوم ..أن كان آمر الصاعقة يقول لا علم لدي ؟
    من أعطى الأوامر بالتحرك نحو 17 فبراير و بالهجوم ؟
    هل من قام بالهجوم على المتظاهرين في كل مدن ليبيا بما فيهم كتيبة الفضيل بوعمر وباقي الكتائب الأمنية من الأزلام والذين انضموا إلي الصاعقة والجيش وغيرها من رئاسة الاركان ؟
    لماذا الصاعقة وكل الجيش فيه المجرمين وأصحاب السوابق الذين تحتضنهم الصاعقة ورئاسة الاركان ؟
    هل يجب تطهير الصاعقة الآن وإصلاحها ؟
    هل يجب أن يستقيل ونيس بوخمادة فورا من منصبه ؟
    هل يجب أن يقدم إلي محاكمة عسكرية بصفته هو الآمر للصاعقة وبالتالي يتحمل تبعات العملية كلها ؟
    هل يجب تطهير وإصلاح مدرية الأمن وعزل الصادق اللواطي من منصبه ومحاكمته ؟ .
    أسئلة كثير تحتاج إلي إجابات .. محاكمات يجب أن تجرى … ورؤوس يجب أن تطير
    وللعلم أنه بعض افراد الصاعقة ( جماعة الاحتياط ) الذين التحقوا بالجيش بطلب من العقيد ونيس بوخمادة
    التحقوا لكي لا يهانوا بل لا يضربهم احد بعدما كانوا في اعمالهم المدنية معززين مكرمين
    للاسف بعض الافراد وانا منهم قال لنا بوخمادة إن لم تلتحقوا فأنتم تعتبروا خونة للوطن وغيره من هذه الالفاظ الكاذبة التي تعودوا عليها العسكرية من ايام زعيمهم المقبور, في الوقت الذي توسلوا اليه بأن لا يريدو الرجوع للعمل العسكري وتركوا الجيش والصاعقة او أي جهاز امني , وعندهم عمل مدني من ايام الطاغية يعني مرتاحين
    وبعض من هؤلاء الافراد رفضوا الالتحاق كليا بالعمل العسكري وصار بينهم وبين بوخمادة مشادات كلامية في اكثر من مرة , وفاتوا موضوع الصاعقة والجيش , ورفضوا اوامر بوخمادة بالكامل , وقالوا له نحن افتكينا من الطاغية , جيتنا انتا تبينا عبيييد عندك وفي الصاعقة زي الناس الاخري الي تحتك بالقوة .
    الخلاصة رفضنا الالتحاق بالصاعقة وقال لنا شخصيا بوخمادة انتوا خونه , فلم يتجاوز هذا الرفض 4 او 5 ايام إلا وتم استهداف احدنا بعد رفضه التام للالتحاق بالصاعقة فما ذنب هذا الشخص الذي نتحفظ بعرض اسمه خوفاً من ان يتم استهدافه بداخل المستشفي او يتم تشريد اهله , عادي اتسير لان الجيش قوانينهم العسكرية حقيرة متعودين عليها من ايام المقبور امتاعهم ياخذوا منا في التعليمات والاوامر .
    والفرد الذي أصيب لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حالته الصحية خطيرة من عيادة لعيادة ومن مستشفي للمستشفي اصيب بعد ما صكر راسا للسيد / ونيس بوخمادة , و يتم علاجهم في العيادات الخاصة مثل مصحة الهرم والمستشفي الالماني وغيرها من العيادات الخاصة ببنغازي , إذا من أين جاءه هذا الرصاص اجبنا يا سيادة العقيد ونيس , فأنت راجل عسكري ولـــك حس امني هي اجبنا ياصقع يامجرم . يعني اليوم هؤلاء خونه ان لم يلتحقوا وغدا يتم تشديد العقوبة عليهم وبعدين يتم تصفيتهم زي ماصفيتوا شباب اهلهم لا يعرفوا مصيرهم ولا حتى مكان دفنهم وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي امثالك . زي حفتر وكلكم ماعندكم عهد , سواء انت ولا حفتر واسمعوا هذا الشعر علي الامريكي الليبي خليفة حفتر :

    حفتر حلف لدريس لكن خانه _ وخانه امعمر ريت قل ايمانه _ قليل الدين _ حالف الهم من قبل هم لثنين _ ما يخدعك يلعب علل حبلين _ ونعاهدك تلقي امغير مكانه _ جراده حرق في تشاد كم مسكين _ سفاح ماعنده اقرام حنانه _ وفالدوم وقتأ جوه غزايين _ سلم وماعارك وجيشه هانه _ ماعاد يخدعهم اليبيين _ ولاهو السيسي لاايطول مكانه _ وختامه ايجيها دار مسنين _ امودر ويشغلهم جميع اعوانه _حفتر حلف لدريس لكن خانه؟؟؟
    هذوم العسكرية مع أي حكومة يركبوا المهم منصبهم والرتب والترقية أمتاعهم والباقي من العسكرية الضعفاء
    لا ينشغلوا بهم لماذا لأنهم زي ونيس بوخمادة والسعيطي وحفتر ما يطلعوا للشوارع الا ومعاهم ارتال حراسة اكثر من مشددة والشباب الذي يمسكوا في البوابات وباقي النقاط الامنية يتم استهدافهم و ماحد مدورهم ولا معدل عليهم ابدا .
    لماذا كل هذا الظلم , وخاصة ان جماعة كتيبة الفضيل اللذين رموا المتضاهرين من بداية الثورة حاطهم بوخمادة معاه والباقي موزعين في مديرية بنغازي وغيرها من الاجهزة الامنية المليئة بازلام القذافي حقيقة عسكرية وسياسياً ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
    مقولة بوخمادة وهؤلاء هي : المهم خطا راسي وقص ولا مش هكي يابوخمادة ؟؟؟!!!
    نحن عسكرية نعرفوا بعضنا كويس ياحاج ونيس
    وبعض هذا الحديث حسب ماقاله لي شخصيا العقيد عبدالحميد المسماري مدير إدارة الإستخبارات العسكرية الذي توفي إثر تعرضه لنوبة قلبية

    رئيس عرفه أول بالاستخبارات العسكرية / جالو

اترك تعليقا