ليبيا : ألفا ناخب يدلون بأصواتهم لانتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور بلندن وايرلندا .
بواسطة المحرر بتاريخ 15 فبراير, 2014 في 03:29 مساءً | مصنفة في أفضل المواضيع, الأخبار, الشأن الليبي, نبض الشارع الليبي | 2 تعليقان

مفوضية الانتخابات ليبيا

 أفادت مصادر السفارة الليبية في لندن أن عدد الناخبين المسجلين من أفراد الجالية الليبية في المملكة المتحدة وايرلندا والذين منالمتوقع وأضافت المصادر لوكالة الأنباء الليبية أن عملية التصويت انطلقت منذ الصباح في ثلاث مراكز اقتراع موزعة على ثلاثة مدن رئيسية هى – لندن – مانشستر – دبلن – وذلك تحت أشراف هيئة الهجرة الدولية .

 

وقد  انطلقت اليوم السبت في 13 دولة العملية الانتخابية لليبيين في الخارج لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور والتي تستمر حتى العشرين من فبراير الجاري . وذكرت مصادر اعلامية بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ان الليبيين في الخارج سيدلون باصواتهم من خلال 19 مركزا انتخابيا وان لجان تم تشكيلها للاشراف على هذه العملية بالتعاون مع منظمات دولية ومراقبين . واوضحت المصادر ان العملية الانتخابية تعتبر البداية الفعلية للانتخابات وتسبق الانتخابات التي ستجرى في الداخل الخميس القادم 20 فبراير الجاري . وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قد اعلنت ان الانتخابات التي ستجرى الخميس القادم في انحاء ليبيا ستبدأ من الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى السابعة مساء . ( وال )

 

 

نبذة عن -

التعليقات: 2 تعليقان
قل كلمتك
  1. يقول مؤيد النمر:

    شكرا لسليمان العقوري على هذا الايضاح الطيب

    ونأمل من الجهات المسئولة من وزارة العدل وغيرها اخذ كلام العقوري سليمان بمحمل الجد والدقة

  2. يقول soleman:

    zvzxvx

    سليمان العقوري
    نبو عدل عند النيابات العسكرية والمحاكم على كل من ارتكب جرم بحق الليبيين
    سبحان الله يا اخي ناس ضربوا ورموا المتضاهرين في كل من مدن ليبيا ووقفوا مع الطاغوت القذافي الي اخر لحظة والالان خرجوا من السجون ووضعوهم في المؤسسات العسكرية بالمرتبات الخيالية والسواق والحرس الشخصي وغيرها من المزايا بداية من بنغازي مديرية الامن والصاعقة وكل الاجهزة الامنية بليبيا للاسف والغرياني يتفرج هو وزمرة هيئة العلماء وحسبنا الله ونعم الوكيل يعني :
    جماعة القذافي الذين قاتلوا معه وانتهكوا اعراض نفسهم وبنفس البندقية ونفس البدلة التي قاتل بها الثوار , الان منظم للامن الوطن والجيش والغرياني والحكومة تتفرج وراضيين عن هذا ….!!!! في اي دين واي قوانين بالله عليكم .
    هذه مشكلة نعاني منها في بنغازي بل في كل مدن ليبيا
    ابدأ من جنود القذافي بكتيبة الفضيل ببنغازي الان موجودين في مديرية الامن بنغازي والصاعقة للاسف قاموا بقمع مظاهرات بنغازي من بداية يوم 15 / فبراير وهم يقمعوا في المضاهرات منتشرين بكل الاجهزة الامنية العميلة للقذافي التي ولائها له لهذا الطاغوت المقبور وليس لله وألان بكل امتياز حاطهم بوخمادة امعاه في الصاعقة ومديرية الامن وغيرها والجميع ببنغازي يعرفوهم افراد الدعم المركزي وكتيبة الفضيل بوعمر والامن الداخلي والله موزعينهم على كل المؤسسات الامنية الان ابداها من الصاعقة والجيش .
    ليس هذا فقط بل الذين ارتكبوا مجازر انسانية مثل العميد عبدالسلام التير واحنيش المختصين في زراعة الالغام تم اطلاق سراحهم من قبل الحكومات الفاسدة التي حكمت الليبيين من مجلس انتقالي و مكتب تنفيذي و حكومة الكيب وغيرها وصولا الي حكومة زيدان الالماني والمؤتمر اللا وطني الحقير الذي ناقشوا مرتباتهم في اول جلسة ما يتحشموش على وجوههم 15 الف دينار مع سيارة خاصة وحرس شخصي ومازال يريد اللصاق على الكرسي .
    وحي علي كتيبة الجالط بسرت حدث ولا حرج اخ زوجتي منتسب معهم لا نريد كلها بل فوق من 80 % كانوا يقاتلوا مع القذافي الي اخر لحظة
    والان نفس الكلاشنكوف ونفس اللبسة التي قاتل بها الثوار وحمى بها الطاغية قاعد لابس اللبسة وماسك السلاح ومنظم للثوار علي حسب كلامهم
    المشكلة كلهم اعترفوا بأنهم اغتصبوا وقتلوا وسرقوا ونهبوا والدولة و هيئة العلماء والغرياني لماذا لا يعطو ضو اخضر بأن يتم تنفيذ فيهم القصاص هؤلاء لا يحتاجوا الي شهود .

    والمصيبة هنا :
    كثير من هؤلاء الجنود وقادة ازلاقم القذافي الذين قاتلوا الثوار في معظم الجبهات تم الاعفاء عنهم عن طريق ما يسميى بمحاكم النيابة والشرطة العسكرية .
    هؤلاء ياسادة قد اعترفوا بأن قتلوا وضلموا وسرقوا واغتصبوا وهذا تاريخ الجميع يعرفه .
    لماذا لا يريدوا أن يحاكموهم وعندما يأتي وقت المحاكمة يتم التأجيل .
    وجزء كبير منهم تم وضعهم في الجيش مثلا بالصاعقة ببنغازي ومديرية الامن كما اسلفنا والامن الوطني وغيرها من المؤسسات العسكرية .
    اين لجنة النزاهة واين العزل السياسي .
    الواحد بعد ما يدوي هذا الكلام يأتيه الشريحة الساذجة ويقولك لا تريد بناية الدولة وغيره من الكلام الفاضي حسبنا الله ونعم الوكيل .
    والله هذا الجيش الجديد الذي يريدوا بنايته ولائه ليس لله وانما لطاغوتهم الجديد اينما كان واينما حل يأخذوا في الاوامر منه .
    مثل ما تم عدة اغتيالات وعمليات خطف عندنا في بنغازي و لم يتكلم عليهم احد ولم تخرج الطيارات ولا الارتال للبحث عنهم وعندما تم خطف ولد الحاج ونيس بوخمادة تم خروج طيارات وارتال لفك اسره , اذا هنا الولاء عند الجيش والمؤسسات العسكرية والطيران الحربي وغيره لرئيس الجيش ببنغازي بوخمادة وليس لله اذا كان لله , بعد ما يتم خطف اي شخص او تفجيره يتم طوارئ والبحث والتحقيق بشكل متطور وحديث ولكن اعتقد ان التفجيرات التي تصير يعرفوها جماعة الامن الوطني ومديريات الامن ولكن لا يريد العمل بجدية حيال هؤلاء . ….؟؟؟؟؟!!!!!
    كل الذين قاتلو مع القذافي ورموا المتضاهرين في بنغازي وغيرها من المدن اذا تم تنفيذ القصاص فيهم لما كان وضع البلاد مزري الي هذه الدرجة .؟؟؟!!!!!
    حسب وجهة نظري وحسب ماقاله بعض افراد الاستخبارات منهم عبدالحميد المسماري مدير إدارة الإستخبارات العسكرية الذي توفي إثر تعرضه لنوبة قلبية
    سليمان العقوري من التكتل الفيدرالي شحات

اترك تعليقا