جنيف : مجلس حقوق الإنسان يناقش الوضع في فلسطين .

فلسطين ممنوع

يناقش مجلس حقوق الإنسان في جنيف دعوات عاجلة عربية وإسلامية وافريقية من قبل مجموعة عدم الانحياز لحماية الشعب الفلسطيني وممتلكاته وخاصة القدس الشريف. وذكرت البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء ، أن الدول الشقيقة والصديقة في النقاش العام الذي يجري في مجلس حقوق الإنسان بخصوص فلسطين قدمت مداخلات هامة، عبرت فيها عن إدانتها الشديدة لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني . وجددت هذه الدول مطالبتها بعدم الاعتراف بالتغيرات التي تفرضها القوة القائمة بالاحتلال في دولة فلسطين المحتلة وخاصة في القدس .

ولقد قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، ترحيل عائلات فلسطينية من اراضيها المقيمة فيها ببلدة ” بيت حنينا ” . وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال أصدرت أوامر ترحيل لثماني عائلات الكعابنة تضم 53 فردا، ما دعا القاطنين في المنطقة إلى تنفيذ اعتصام مفتوح منذ ساعات الصباح، تحسباً لتنفيذ أوامر الترحيل. وأشارت إلى أن معاناة عائلات الكعابنة تمتد لسنوات طويلة، منذ إقامة المنطقة الاستيطانية الصناعية ‘عطاروت’، مروراً ببناء جدار العزل العنصري و التوسع الاستيطاني الذي فصل بين ابناء العشيرة الواحدة، وقطع الخدمات التعليمية، والطبية، وغيرها الذين صمدوا على أرضهم ورفضوا الرحيل.

 وقالت مصادر فلسطينية ” إن قوات الإحتلال “اقتحمت قرية عوريف جنوب مدينة نابلس فجرا واعتقلت تسعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيش المنطقة بشكل واسع”.

وكالات

Previous Article
Next Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *