فريق قانوني لضمان محاكمة سيف الإسلام في ليبيا

20 ابريل 

أكد رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب في تصريح للصحافة بعد اجتماعه بمدعي عام المحكمة الجنائية الدولية مورينو اوكامبو، على تشكيل فريق قانوني على مستوى دولي لعرض قضية سيف الإسلام القذافي وضمان محاكمته في ليبيا .

ومن جانبه أكد مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية مورينو اوكامبو وبعد اجتماعه برئيس الوزراء الليبي في طرابلس أن المحكمة الدولية ستقرر مكان محاكمة سيف الإسلام بعد ان تقدم ليبيا دفوعها الى المحكمة.

وقال أوكامبو “لااستطيع أن أتحدث نيابة عن ليبيا و على السلطات الليبية أن تقدم دفوعها لقضاة المحكمة الدولية في الجلسة الأولى لمحاكمة سيف الإسلام وبعدها ستقرر المحكمة مكان محاكمته.”

سيف الإسلام القذافي
وكان أوكامبو قد أكد في وقت سابق على أحقية الحكومة الليبية في محاكمة سيف الإسلام القذافي و’عبدالله السنوسي’ وعدد من رموز النظام السابق وانه لا أحد يجبرها على تسليمهم لمحاكمتها خارج ليبيا.

وقال أوكامبو، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل الاربعاء الماضي إن المحكمة الجنائية الدولية على ثقة بنزاهة القضاء الليبي والمجلس الانتقالي وعلى رأسه المستشار مصطفى عبدالجليل.

وأضاف أن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي سيواجه العدالة بغض النظر عن المكان الذي سيحاكم فيه في النهاية.

وتابع ‘المهم هو ان المحكمة الجنائية الدولية تريد ان تقدم سيف الإسلام للعدالة وكذلك تريد ليبيا، وبالتالي فانه سيواجه العدالة’.

العربية نت

Previous Article
Next Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *