للإعلان في الموقع يرجى مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني info@lawoflibya.com
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    المشرف العام
    Guest

    افتراضي قانون إيطالي مثير يسجن ويغرم المهاجرين غير الشرعيين

    قانون إيطالي مثير يسجن ويغرم المهاجرين غير الشرعيين

    16/05/2009


    لندن - وكالات - ليبيا اليوم

    أقر البرلمان الإيطالي أمس الأول الأربعاء قانونا يجعل من الدخول أو الاقامة في إيطاليا بطريق غير شرعي جريمة موجبة للعقاب.
    ويعاقب القانون الجديد المتسللين والمقيمين بصفة غير شرعية في إيطاليا، بالإضافة إلى السجن، غرامة تتراوح ما بين 5000 و10000 يورو.
    والقانون الذي واجه معارضة قوية من خصوم رئيس الوزراء اليميني سيلفيو برلسكوني يقضي بعقوبة بالحبس تصل إلى لمدة ثلاث سنوات لمن يؤجر بيتا للمهاجرين غير الشرعيين، وذلك في حال حصل القانون على تأييد مجلس الشيوخ.
    والمعروف أن الهجرة غير الشرعية تشكل هاجزا للشارع الإيطالي، حيث بلغ من وصلوا الأراضي الإيطالية من المهاجرين القادمين من الجنوب العام الماضي 2008 نحو 36 ألف مهاجر عبرو إلى الشواطي الإيطالية قادمين من الشواطئ الليبية.
    يذكر أن إيطاليا كانت قد سلمت الحكومة الليبية الخميس الماضي ثلاثة قوارب خفر سواحل، وذلك في ظل الاتفاق بين البلدين لمراقبة ومنع المهاجرين غير الشرعيين من الوصول إلى الشواطئ الإيطالية، وذكرت وزرات الداخلية الإيطالية أنها ستسلم ليبيا ثلاثة قوارب أخرى خلال الأسابيع القادمة.
    كما قامت إيطاليا خلال الأيام الماضية بإرجاع عدة مئات من المهاجرين تم القبض عليهم في عرض البحر إلى ليبيا. وقد وجهات جماعات حقوقية أوروبية النقد لإيطاليا على إرجاع المهاجرين إلي ليبيا، مؤكدة بأنهم لن يلقوا الرعاية المناسبة بهم.


  2. #2
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    47
    المشاركات
    4,052

    افتراضي

    الهجره غير الشرعيه لن تحل مشكلتها الا بالتصور الدى قدمته اللجنه الشعبيه العامه للامن العام فى الاجتماع المتوسطى العام الماضى ، وهو موجود بارشيف موقع الميزان لمن اراد الاطـــــــــــــــلاع
    والقانون الايطالى الجديد فعلا مثير وسيجد صعوبه فى التطبيق ادا ثم اقراره .

  3. #3
    المشرف العام
    Guest

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال الشويهدى مشاهدة المشاركة
    الهجره غير الشرعيه لن تحل مشكلتها الا بالتصور الدى قدمته اللجنه الشعبيه العامه للامن العام فى الاجتماع المتوسطى العام الماضى ، وهو موجود بارشيف موقع الميزان لمن اراد الاطـــــــــــــــلاع
    والقانون الايطالى الجديد فعلا مثير وسيجد صعوبه فى التطبيق ادا ثم اقراره .
    شكرا

    اذا امكن نشره او توضيح الرابط لتعم الفائدة

    بالتوفيق

  4. #4
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    لــــيبيــــا
    العمر
    47
    المشاركات
    4,052

    Post الهجره فى الاصل شرعيه واستتناء غير شرعيه

    [SIZE="4"] بسم الله الرحمن الرحيم

    ربما ساجد صعوبه فى ايجاد وتنزيل الرابط المتظمن للموضوع ، ولكى لا اقف موقف من يكتب ولايعرف مادا يكتب اوموقف الطالب الراسب فى الامتحان ، ساورد لك جزأ مختصرا من خطة وتوصيات الجماهريه بالخصوص :-
    1-انشاء مشاريع للتنميه فى المناطق التى يرد منها هؤلاء المهاجرون
    2- ان تقوم الدول المهاجر اليها هؤلاء المهاجرون باستيعاب اعدادا منهم وخاصه من حملة الشهادات للاستفاده من خبراتهم وخاصه الخبرات الدقيقه وتسوية اوضاعهم .
    3- دعم دول العبور ماديا وفنيا لاقامة مشاريع حدوديه تستوعب اعدادا منهم وتشغيلهم بها وتحد من هجرتهم خاصه وان الهجره هى للعمل ولايجاد لقمة عيشا كريمه .
    4- دراسة اسباب الهجره من جميع نواحيها وعدم تصنيفها بانها هجره غير شرعيه ، وستظل هجره شرعيه طبيعيه الى ان يتم ايجاد حلولا لها .
    ************************************************
    وكما درسنا فى التاريخ فان البشر فى هجرات دائمه ولم تتوقف مند بدء الخليقه وحتى اليوم سواء ان كانت الهجره لنشر الدعوه كهجرة السلف الصالح من مكه الى المدينه اومن مكه الى الحبشه او الهجرات لطلب الماء والكلا كهجرات بنى هلال او الهجرات التى خرجت من اليمن من الجوع والحروب او الهجرات من الجزيره الى اصقاع الدنيا الشاسعه ، وعلى هدا الاساس فان الهجرات هى فى الاصل طبيعيه وشرعيه { الم تكن ارض الله واسعه فتسيحوا فيها } واستتناء تصبح الهجره غير شرعيه كما يجرى الان فى ظل القانون وسياددته على الدول ، ونأسف للخروج عن الموضوع وهدا رأى وليس رأى الجماهيريه وقد وجدت نفسى مضطر الى دالك .
    اكرر اللجنه الشعبيه العامه للامن العام بمواقعها الالكترونيه سيجد فيها السائل والمهتم بهدا الموضوع اجابات وافيه للموضوع .
    وشكرا مره اخرى .
    التعديل الأخير تم بواسطة بلال الشويهدى ; 16-05-2009 الساعة 02:21 PM

  5. #5
    عضو وفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    العمر
    28
    المشاركات
    610

    افتراضي

    اولا شكرالكى على هذه المعلومه القيمه سيدتى

    وتانيا لماذا لا يكون قانون صارم فى ليبيا يمنع فيه الهجره الغير الشرعيه وانما يقمون بمعالجة هولا المهاجرين الغير شرعين ومن تم يقمون بترحيلهم الى بلدانهم ومن هذا المنطلق اطالب الجيه المعنيا بأن تصدر قرار متل ايطاليا صدرت قرار بلغرامه والسجن يجب ان نفعل متل مافعلو

    ولكم جزيل الشكر


    الطير الحزين

  6. #6
    المشرف العام
    Guest

    افتراضي

    تطبيقا لسياسة جديدة موضع تنديد للمدافعين عن حقوق الإنسان
    صحيفة الشرق الأوسط اللندنية: طرد خفر السواحل الإيطاليون مجموعة جديدة من المهاجرين غير الشرعيين تضم 76 شخصا إلى ليبيا وذلك تطبيقا لسياسة جديدة موضع تنديد المدافعين عن حقوق الإنسان، على ما أوردت الجمعة وكالة الأنباء الإيطالية. وأضاف المصدر أن المجموعة التي كانت على بعد 50 كلم جنوب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، تم اعتراضها الخميس وتسليمها صباح الجمعة للسلطات الليبية.
    وأشارت الوكالة إلى أنه تم اعتراض المهاجرين غير الشرعيين في مياه مالطا. ورفض حرس السواحل الإيطاليون تأكيد ذلك ردا على سؤال وكالة الصحافة الفرنسية. وباشرت روما وطرابلس تطبيق سياسة جديدة مثيرة للجدل في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، في بداية مايو (أيار) مع اقتياد نحو 500 مهاجر مباشرة إلى ليبيا من حيث كانوا قد انطلقوا. وكانت تلك العملية موضع تنديد منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان والمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة والكنيسة الكاثوليكية والفاتيكان بداعي أنه قد يكون بين هؤلاء المهاجرين طالبو لجوء.
    ولم توقع ليبيا اتفاقية جنيف حول اللاجئين وليس بإمكان المفوضية العليا للاجئين دخول مراكز الاحتجاز كافة في هذا البلد. ومنذ انطلاق هذه السياسة الجديدة، توقف تقريبا وصول المهاجرين القادمين من ليبيا إلى إيطاليا.
    وبحسب وزارة الداخلية الإيطالية، فقد وصل 36 ألفا و900 مهاجر إلى السواحل الإيطالية في 2008 بزيادة نسبتها 75 في المائة مقارنة بعام 2007. وأبحر أغلبية هؤلاء المهاجرين من ليبيا.

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. ألمانيا بحاجة إلى المزيد من المهاجرين المؤهلين
    بواسطة ولد اجدابيا في المنتدى الحق فىالهجرة حدوده ومتطلباته واثاره
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-07-2010, 07:59 PM
  2. بعد عشرين عاما من اغتصابها يسجن المعتدى
    بواسطة بن ناجى في المنتدى منتدى المحامين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 09:53 PM
  3. مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا ذات معايير أوروبية
    بواسطة ولد اجدابيا في المنتدى الحق فىالهجرة حدوده ومتطلباته واثاره
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-11-2009, 07:38 PM
  4. (مع ) أو (ضد )..... مثير للجدل
    بواسطة عالى مستواه في المنتدى منتدى راى عام للاعضاء
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-04-2009, 07:34 PM
  5. لقاء مثير مع حسام الجنافى
    بواسطة اتحاد الكورة في المنتدى منتدى رياضي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2008, 05:49 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2007 - 2013, موقع القانون الليبي.