تأسيس ائتلاف لشركات المقاولات الليبية والإيطالية
العرب اللندنية

طرابلس - ليبيا24 ـ سعيد فرحات: أعلن مجلس رجال الأعمال الليبيين وعدد من مدراء شركات المقاولات الليبية الإيطالية الليلة الماضية بطرابلس عن تأسيس "ائتلاف شركات المقاولات الليبية الإيطالية" يضم 60 شركة .

وقال رئيس الائتلاف الليبي أحمد معيتيق، في كلمة له بالمناسبة، إن هذا الائتلاف يضم قرابة 60 شركة ليبية وايطالية في مجال المقاولات ويهدف إلى تطوير عمل الشركات الليبية.

وأضاف أن تطوير عمل الشركات الليبية سيكون من خلال الاستفادة من خبرات الشركات الايطالية المتخصصة في هذا المجال ومساهمة من الشركات الصغرى والمتوسطة في إحداث النهضة العمرانية التي ستشهدها ليبيا بعد التحرير الكامل من آثارالنظام السابق الذي كبل الشركات الصغرى والمتوسطة ومنعها من المشاركة في مشاريع التنمية، وفقا لوكالة الأنباء الليبية.

وأشارمعيتيق إلى أن فكرة تأسيس هذا الإئتلاف كانت مترسخة لدى أصحاب الشركات منذ فترة طويلة إلا أن الظروف التى كانت سائدة حالت دون تحقيقها.

من جانبه، أوضح رئيس الائتلاف الايطالي دينو بياتشانتيني أن هذا الائتلاف هو من الاتفاقيات المهمة التي ستساهم في تحقيق التطوير وتوطين الخبرات للشركات الليبية الصغرى والمتوسطة في مجال المقاولات للمساهمة فى تحقيق التنمية المنتظرة في ليبيا الحديثة.

وأكد سفير ايطاليا لدى ليبيا جيوسيبي ماريا جريمالدي أن هذا الائتلاف يمثل خطوة مهمة على طريق تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين ليبيا وايطاليا، مؤكدا أن فرص عمل للشباب ستتحقق بفعل هذا الائتلاف.

وحضر الإعلان عن تأسيس الإئتلاف رئيس مجلس رجال الأعمال الليبيين عبدالله الفلاح وعدد من مدراء شركات المقاولات الليبية والايطالية ومدير شركة الانماء ورئيس مصلحة الجوازات وسفير وأعضاء السفارة الايطالية في ليبيا.